Resident Evil 2
أصدرت لعبة 2 Resident Evil عام 2002 ولاكن كانت جودة الصورة في ذلك الوقت و كانت اللعبة نوعا ما ضعيفة من حيث الرسوميات و حركة الشخصية علي عكس الإصدارات الاخيرة التي كانت فيها الرسومات و الحركة أكثر من خيالية لذلك طلب محبي سلسلة من شركة أعادة اصدار 2 resdent Evil من جديد لكي تكون برسوميات حديثة تناسب العصر الحديث.
أتى الرد من شركة capcom عام 2015 حيث صرحت بأن الجزء الثاني سيتم تطويرة بشكل ينال أعجاب كل محبي السلسلة
و أيضا كل الراغبين في لعب السلسلة لي أول مرة.
وصرحت شركة capcom بأن الأصدار المطور سيأخد اللعبة الي مستوي مختلف مثل "ResidentEvil 7"
قصة اللعب
تدور قصة اللعبة في"Raccon City" و هي مدينة تفشي فيها الزومبي بسبب فيروس تم أفشائة في المدينة بسبب منضمة شبة عسكرية تسمي "HCF" قائدها ألبرت ويسكر .
يتوجة كل من "Claire Redfield" و "leon kennedy" الي مدينة"Raccon City" لأسباب مختلفة.
حيث كان هدف Claire Redfield الطالبة الجامعية هوالبحث عن الأخ الأكبر كريس الذي تسلل في ديسمبر كانون الاول و أعتقل من قبل قوات الأمن الخاصة بي المنشأة وتم نقلة الي جزيرة "Rockford" تحت اشراف "Rodrgez juan faral" تزامن وصول "Claire Redfield" مع عملية افشى الفيروس و عندها وجدت "Clare Redfeld" نفسها في أكبر كابوس من الممكن تخيلة.
وكان هدف "Leon Kennedy" و الذهاب المركز الشرطة ليستلم وظيفتة الجديدة وتبداء القصة بقيادة leon لسيارة الشرطة الخاصة بقوات الدعم الخاصة و يمر بجانب محطة للوقود فيسمع أصوات غريبة قادمة من المحل الموجود بلمحطة و عندما ذهب الي هناك لي تفقد مصدر الأصوات الغريبة لاحظ وجود دماء علي الأرض امام باب المحل وندما دخل الي المحل رئى ضابط شرطة ملقى علي ارضية المحل حاول leon البحث علي من قام بأصابة الشرطي ثم عاد الي الشرطي فلاحظ أن الشرطي يقوم بتحديره من الأقتراب ولاحظ ان الشرطي يمسك شخص كأنة ملقي القبض علية وفجأة بدون سابق اندار يفلت الشخص من الشرطي ويقوم بعض الشرطي من رقبتة و أنهى حياته اسرع leon و أمسك مسدسة الخاص ثم حاول تهديد الشخص غريب الشكل بمسدسة اذا أقترب ولاكن حاول الشخص الغريب الهجوم علي leon فقام leon بقتلة بلمسدس و من هنا يبداء كابوس leon في مدينة "Raccon City"
الشبة بين قصة Leon و قصة Claire Redfeld.
حدث تغيرات جديدة علي قصص الشخصيات الاساسية والشخصيات الفرعية ولاكن كان التركيز علي الشخصيات الرئيسية ولكل من الشخصيتين (Claire Redfield,leon kennedy) قصتها الخاصة في هذه اللعبة و لذلك يلزم تختيم اللعبة مرتين.
فمثلا عند أختيار شخصية"leon" في البداية ستواجهك بعض الألغاز التي ستقوم بحلها داخل مركز الشرطة و تقوم بفتح الابواب و اخد بعض القطع التي تحتاجها في مراحل متقدمة وهذه صلة الشبة بين القصتين فعند اختيارك لي شخصية
فمثلا عند أختيار شخصية"leon" في البداية ستواجهك بعض الألغاز التي ستقوم بحلها داخل مركز الشرطة و تقوم بفتح الابواب و اخد بعض القطع التي تحتاجها في مراحل متقدمة وهذه صلة الشبة بين القصتين فعند اختيارك لي شخصية"Claire Redfeld" ستجد أن الألغاز التي ستقوم بحلاها هي نفس الألغاز و نفس المفاتيح التي قمت بحلاها بشخصية"leon" مع الأختلاف في طريقة حل اللغز و تخطي بعض الأماكن.وهذة من احد العيوب في اللعبة حيث عند لعبك بشخصية leon و حل معرفة الالغاز التي ستواجهك و مكان تواجد مفاتيح الأبواب
فعند لعبك بشخصية Claire ستجد بأنك تعلم طريقة حل الألغاز و اين مكان تواجد المفاتيح و وستجد بعض الأبواب مفتوحة من قبل leon و هذا ما يفقد اللعبة عنصر الغموض و التشويق.
لو قامت الشركة بتخصيص مسارات مختلفة لي قصة Claire
لكتسبت قصة Claire عنصر الغموض الذي يعتبر من أهم عناصر سلسلة "resident evil".
و أوضح trailer الخاص بللعبة أن الرئيه ستكون منظور الشخص الثالث أي كل الشخصية تضهر علي الشاشة وليست كاميرا ثابتة مثل resdent evil 4.
خريطة اللعب في resident evil 2 2019 ليس بها فواصل بين منطقة و أخري مثل resident evil 4 حيث كان فيها الأبواب و السلالم فواصل لي الأنتقال الي المنطقة التالية وهذا ما يزيد من صعوبة اللعبة و خاصتاً بعد التعديلات التي تم أجرئها علي الزومبي حيث أصبح بأمكان الزومبي قوة أكبر لي فتح الأبواب و تتمكن من الدخول اليك.
ولذلك يجب أتخاد القرارات بسرعة مثل رمي القنابل لي أبعاد الزومبي أو الجري عند تواجد العديد من الزوبي قربك و يمكنك الجري في جميع الأتجهات ولا يوجد طرق أخري لي تفادي الأعداء.
وحوش اللعبة
يتوفر العديد من الوحوش في اللعبة ولاكن لم يتم أضافة وحوش جديدة حيث كل الوحوش التي تمت أضفتها كانت متوفرة في resident evil 2" 1998" و لاكن تم تغير أشكالها وطريقة الهجوم و يمكنك قتلهم بطرق عديدة مثل أطلاق النار علي الرأس أو أبطاء سرعتهم عن طريق تحطيم أجزاء من الجسد ولا يخدعك مكرهم اذا سقطو علي الأرض دون حراك فأن أقتربت منهم ستجدهم يهاجموك لذلك يجب عليك تأكد من موتهم قبل الأقتراب منهم.
وتمت أضافة الوحوش بشكل أكثر واقعية حيث أن مظهر الأعداء الذين قمت بقتلهم مشابه تماما ال مظهر الأعداء الذين لم تقتلهم لدرجة كبيرة تجعلك لا تفرق بين الذين قمت بقتلهم من الذين لم تقتلهم.وتمت أضافة الوحوش بشكل أكثر واقعية حيث أن مظهر الأعداء الذين قمت بقتلهم مشابه تماما ال مظهر الأعداء الذين لم تقتلهم لدرجة كبيرة تجعلك لا تفرق بين الذين قمت بقتلهم من الذين لم تقتلهم.
لأسلحة الخاصة بكل شخصية.
كل ما يزيد تقدمك في اللعبة تحصل علي سلاح جديد يساعدك في مهماتك المتقدمة و لاكن تختلف الأسلحة التي يحصل عليها leon عن الأسلحة التي تحصلت عليها Claire.في بداية مراحل leon يحصل علي بندقية بينما تحصل Claire علي قادفة قنابل يدوية وعندما تتقدم في المراحل يحصل كل من الشخصيات علي العديد من الأسلحة في الترسانة.
الأضافات الجديدة التي لم تتوفر في الأصدار
هنالك العديد من الأضافات لم تكن متوفرة في الأصدار الأصلي ولاكن لايمكن قول بأنا أضافات جديدة في موجود فيresident evil 7 مثل شرائط الفيديو و الدمي عرض الأزياء و تواجد الزهور و الساعات علي الحائط .
الرســـــــومــــــــيـــــــات.
محرك الذي تم أستخدامة في اللعبة هو RE Engine ويتميز هذا محرك بلعديد من المزيا أهمها الأضاءة و التأتيرات الخاصة بها من انعكاسات و مجال الأضاءة أعطي تفاصيل جيدة للشخصيات من حيث حركة أوجه و شر الأعداء مع الأستناد علي الفيزياء الحركية التي قامت بتغير أسلوب اللعب من قتل الأعداء و الحركة و تفاعل الشخصيات مع الهجوم.مستوي تفاصيل الخرائط ممتازة مع اتأثيرات المصاحبة لي هطول الأمطار ورياح المصاحبة لها تعطي تجربة مرعبة بصريا مع تأثر الشخصية من المياة و من الرياح من حيث رد الفعل الحركي و الصوتي أيضاً بلأضافة عن ذلك خروج الضرف الفارغ وسقوطة علي الأرض عند أطلاق النار بلأسلحة.
مع العديد من المميزات التي و قدمها محرك RE Engine أهما أن الأعداء الذين قمت بقتلهم يبقون في أماكنهم لا يختفون مثل الجزء الرابع من السلسلة مع أزالة الوقت المخصص لي التحميل عند الانتقال من منطقة الي أخري حيث أصبحت الخريطة عالم مفتوح لا فواصل فيه و أصبح بأمكانك قطع احد أطراف الوحوش لي تأثير علي حركتهم .
أصـــــــوتــــــيــــــــات.
التركيز من ناحية الصوتية بها مشكلة غريبة فالأداء الصوتي لشخصيات جيد ولاكن النصوص الحوارية بين الشخصيات قليلة جدا بنسبة لي الأداء الصوتي لي بعض الشخصيات الفرعية حيث أنها تواجدت بنصوص حوارية قوية.و تقوم الشخصيات بأصدار أصوات تنفس مختلفة او تفاعلية مع الأحداث مثل الألم أو القلق و عدم الأرتياح او من التعب بسبب الجري المتواصل أو نتيجة قرائتك لي بعض الرسائل الغامضة هنا و هنالك مثل الرسائل و الوثائق و أيضاً التعليق عند ملاحقة الوحوش لك.
الأصوات الناتجة عن أقدام الشخصيات ممتازة و دقيقة لاكن ستحتار من صوت حركة الوحوش القريبة منك و يصعب علي معرفة ما ان كانت الأصوات صادرا من ام من العدو.
في بعض الأوقات تسمع أصوات غير منطقية وعندما تبحث عن مصدر الصوت لا تجد أي وحوش في الجوار.
أما بنسبة لي التفاعل الصوتي للأسلحة و تأثيرها علي جسد الأعداء ممتاز جدا و متوافق مع البيئة المحيطة من تكسير النوافذ و هطول الأمطار و صوت نباح الكلاب و صوت خرخرة الزومبي و كل هذة الأصوات قد ساهمت في زيادة نسبة الرعب بدرجة كبيرة
المشكلة في اللعبة بنسبة لي الصوت هي الموسيقى الخاصة بمواجهة الزومبي أو عند التجول في مركز الشرطة تكون موسيقي سيئة بنسبة لي الأصدار الأصلي و الأصوات الأخري تكون أكثر وضوح من الموسيقى.
و يوجد العديد من المقاطع الموسيقيا و كل مقطع موسيقي مخصص لي مكان معين أو عند لقائك لي زعماء اللعبة أو الموسيقي المتعلقة بي خط الحياة الخاص فعند نقصان خط الحياة الخاص بك تفعل موسيقي تزيد من توتر اللاعب مما يصاعب عليك التركيز.
و الموسيقي هي أحد أهم العناصرالتي تميزت بها اللعبة و التي يفتقرلها الأصدار المطور للعبة.