LY TOP GAMES LY TOP GAMES

اخبار عاجلة

جاري التحميل ...

devil may cry 5 مراجعة لعبة

Devil may cry 5

صدرت لعبة devil may cray 5 بعد تأخر دام الي أكثر من 10 سنوات من الجزء السابق devil may cry 4 وكانت الشركة المطورة للعبة هي CapCom الشركة الغنية عن التعريف و علي حسم ما قامت الشركة بتوضيحه  أن اللعبةستكون بمعاير قوية لدرجة أن أجهزة الجيل الحالي قد لا يستطيع تشغيلها و هذا ما أعطى العديد من التساؤلات من قبل كل محبي سلسلة devil may cay و خاصة  عندما صرحت الشركة بأن المحرك المستخدم في اللعبة هو RE Engne المحرك الذي لم يخدلنا أبداً حيث تواعد بأن الرسوميات في اللعبة ستكون قويه.
لعبة devil may cry 5 هي لعبة أكشن و مغامرات و الحركة الحركة السريعة و القتالات الشرسة بستخدام قدرات و أسلحة مختلفة مع العديد من الشخصيات التي كانت موجودة في الأجزاء السابقة و التي تمت أضافتا في الجزءالجديد حيث أن اللعبة عادت مرة اخري لعالم الشياطين مع العديد من الصائدين الأسطوريين مثل Nero و Dante الصائد
الجديد مع العديد من الشخصيات القديمة و الجديدة مثل وهي شخصية غامضة طولبت مساعدته في القضاء علي الشياطين في مدينة تسمي بي Red Graveأو القبر الأحمر حيث طغت شجرةشيطانية كبيرة  تستمد طاقتا من الدم البشري مما يجعل الوضع خطير لكل الجنس البشري.


"قــصـــة الــلـــعـــبـــة"
قصةdevil may cry 5  اللعبة هي تكملة devil may cry 4 حيث كان الوضع العام مستقر عند Nero و حبيبته Kyrie و صانعة الأسلحة Nico وهي زميلة Nero في فريق صيادي الشياطين حيث كانا صيادين ينتقلون من مكان الي أخر بحثاً عن الشياطين و كانت وسيلة النقل سيارة و في أحد الأيام يأتي شخص غامض الي Nero و يقوم بالهجوم علية بغتة و سرق دراع Nero الشيطانية التي حصل عليا Nero بعد أن ثم قطع يدة في الأجزاء السابقة.
تقدم قصة اللعبة العديد من الأسئلة المبهمة لكل اللاعبين و تبداء اللعبة من مكان محدد يعود الية كل الشخصيات و الأسلوب الذي قدمت ب القصة كان بسيط و لم يقدم الكثير من المفاجئات في بداة مراحل اللعب و تبدأ الأحداث المميزة أو أشياء مميزة أكثر كل ما زاد تقدمك في اللعبة و هذا ما يجعلك ترغب في أتمام مهمات اللعبة 
شخصيات اللعبة الأساسية   
هناك ثلاث شخصيات يمكنك اللعب بهم وهم V_Dante_Nero و سنتحدث عن كل شخصية بتفصيل فيما بعد.
Nero 
وهو أحد أهم الشخصيات التي كان لها دور كبير جدا في الجزء الرابع من السلسلة و قد فقد دراعة اليمني في حادث ما و لاكن بمساعدة زميلة"Nico" في فريق صيادي الشياطين حصل علي ذراع شيطانية و سميت تلك الذراع "Devil Trigger".
و يسمي والد Nero بي أسم Vergil و هو الأبن الأكبر بين أشقائه و كان والد Vergil شيطان و امه بشرية وكان Nero احد أعضاء فريق صائدو الشياطين و هدفهم الوحيد و الأساسي هو قتل الشياطين و يتصف Nero بشخصيته الحادة أو الشخصية منقلبة المزاج حيث لا يعرف معناً للمزاح أبداً حيث أذ رئي أي شخص يبكي تراه في حالة من الغضب ودائماً مكان يتصف بي نكاتة الساخرة و يعتبر من أكثر الشخصيات خطورة في فريقة.

2)dante. من الشخصيات الأساسية في سلسلة Devil my cry و هو الأخ الأصغر لي Vergil والد Nero وكما رئينا في triler الخاص بلعبة أن dante يملك شخصية متقلبة بشكل لا يصدق حيث يتفوق علي أقوي الشياطين و يستمتع بالرياء و السخرية من الأعداء و هو لا يعرف معني للخوف أبداً تجاة المواقف الخطرة و  من ميزاته أنه لا يحب أن يستقوى علي من هم أضعف منه و هدفة الأسمى هو الأنتقام من الذين قتلوا والدية. 
وكان Dante غير مرتاح لي فكرة كونه نصف شيطان حيث أنه لدية صعوبات حول قبول الشياطين الذين يختارون الجانب الخير و يختارون الجانب السقيم الجانب البشر.  
كما يهتم و يقدر Dante الأسرة و الأصدقاء بشدة فهو ما يزال يحاول منع أخيه الأكبر من الانحراف عن الجانب الطيب ومع كل القاتلات التي دارت بينهما لا يزال Dante يستخدم  الأسلوب الطيب المحترم مع أخية.
يعتبر Dante أحد أهم الأسباب التي جعلت Nero لا يسير في خطي والدة حيث أطلعه علي كل ما جري بين Vergil و ايفا أم Nero لكي لا يغرق Nero في ظلام السعي وراء قتل والدة و هذا يتبث أن Dante يحب أبن أخية جداً.

 V 

وهوالشخصيةالجديدةفي Devil may cry 5 ويملك قامة طويله و نحيفة و  شعر أبيض اللون و يتغير لون شعرة الي الأسود مع تغطي كامل جسمه بالوشوم الشيطانية حتي أنها قد
تحجب عينه.
يتميز "V" بالشخصيةالهادئ والبعيدة عن الأنظار حيث أنه شخصية تكتفي بصمت و لا يتكلم أكثر من اللازمو هوايته كتابة القصائدالشعرية و يقوم بألقي بعض القصائد الشعرية علي الأعداء كما أنه حدر جداً في ما يخص القاتلات علي رغم رضاه علي قوته الا أنه لا يعرف معني للمجازفة. 

أسلوب اللعب

نظام اللعب كما تعودنا في الأجزاء السابقة في السلسلةdevil may cry يكون من منظور الشخص الثالث و يجب عليك الضغط علي الأزرار بسرعة للقيام بعدة حركات مثل الهجوم أو مراوغة هجمات الخصم  و يمكنك اللعب بشخصيات الثلاثة التي ذكرنا سابقاً ولكل شخصية مهارات و أسلحة خاصة.
تبدا اللعب بي شخصية Nero الذي فقد ذراعه وحصل علي بديل لا بمساعدةNico التي تعمل علي تصميم مجموعة من الأذرع الألية متنوعة و لكل منها قدرة خاصة مثل ذراع تساعد علي الطيران كما يوجد ذراع  خصصت لي Nero تكون علي شكل سيف يستخدمه للقتال كما يمكنك تحديث الذراع و تطويرها عن طريق شراء التحديثات أو عن طريق العثور عليها كما يمكنك تطوير قوة مهارتك عن طريق أضافة يد تعمل علي إصابة الاعداء عن بعد.
لذلك يجب عليك أختيار السلاح المناسب للقضاء علي الوحوش بسرعة فعند أختيارك لي سلاح المناسب لي أي وحش سيكون الضرر علي الوحش كبير جداً. 
تقدم اللعبة العديد من الأسلحة و لكل سلاح هدف معين يجب أخده في الاعتبار
كما وفرت اللعبة العديد من المهمات و لكل شخصية مهامتها الخاصة.
وعليك الانتباه من مستوي الصحه الخاص بك من الأنخفاض لتجنب الفشل في المهمة ويمكنك زيادة مستوي الصحه عن طريق عنصرGreen Orps ويمكنك العثور علية عن طريق قتل الوحوش أو اكتسابها من  المهمات و في حال قتلت سيتم اعادة ملئ مستوي الحياة الخاص بك عن طريق التضحية بي Red Orps و يوجد ثلاثه أنواع من Red Orps منها مايقوم بزيادة 50% من مستوي الحياة ومنها من يزيد 100% من مستوي الحياة.
كما يمكنك استخدام عنصر يسمي Gold Orps و يقوم هذا العنصر بإعادة أحيائك من جديد في حال قتلت كما يمكنك استبدال مستوي الطاقة بي مستوي الحياة.

الرسوميات

المستوي الرسوميات في اللعبة ممتاز جدا في العديد من النواحي فقد كانت جودة الرسوميات الشخصيات مبهرة جدا و كذلك حركة وجه و شعر الشخصيات لا يقل أبهاراً كما كانت الألوان المستخدمة لي الشخصيات تجعل من الشخصيات أكثر واقعية كما أضافة الأنعكسات والأضائة  من واقعيةاللعبة خاصة في الليل.
تأثيرات التي تمت أضافتهاعلي الأسلحة جيدة من حيث مظهر الضربات الجليدية او الكهربائية أو النارية و تأتي التأثيرات تأتي بتناغم ممتاز يضفي الحماس علي اللاعبين اثناء اللعب.
كما علمنا أن محرك الذي تم أستخدامة في اللعبة هوRE Engineالشهير حيث بمساعدته وصل معدل الدقة الي  4K  
وكان معدل الإطارات مرتفعة تصل الي 60 أطار في الثانية  و دقة  1080Ti

الصوتيات

كانت التجربة الصوتية رائعة جداً خاصة من ناحية الموسيقي المستخدمة في المهام و لكل شخصية الموسيقي الخاصة بها و يتغير تركيز الموسيقي كل ما زادت شدة القتال كما تقدم نفس الموسيقي بشكل متغير وليس ثابت.
أما من ناحية الأداء الصوتي لي الشخصيات رائع حيث الحوارات الدائرة بين شخصيات اللعبة يصحبها المشاعر المختلفة من حيث الغضب أو السخرية من العدو أو الحماس و لاكن كان التركيز بشكل اساسي علي الشخصيات الأساسية في الحوارات لذلك تجد أن بعض الشخصيات الثانوية حورتاها الصوتية قليلة جداً.

في الناية أتركم مع game play من اللعبة


عن الكاتب

LY TOP GAMES

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

LY TOP GAMES

2017