LY TOP GAMES LY TOP GAMES

اخبار عاجلة

جاري التحميل ...

مراجعة Ghost of Tsushima 2020

Ghost of Tsushima  2020
Ghost of Tsushima
تدور أحداث لعبة Ghost of Tsushima على جزيرة Tsushima سنة 127‪4  و التي كانت في حالة من الدمار بسبب الموجة الأولى لي غزو المغولي مما تسبب في دمار العديد من البلدان الشخصية الرئيسية في اللعبة هي Jin Sakai و هو أحد مقاتلي الساموراي الناجين من الغزو المغولي الأول.
استعمل الجيش المغولي أسلحة و استراتيجيات غير معروفة في اليابان مما جعل انتصار الجيش المغولي على الساموراي سهل و أصبح الجيش المغولي يسيطر على مناطق واسعة من اليابان كما أنهم ارغامو السكان المحليين على العمل لصالح الجيش الماغولي من جمع الموارد التي يحتاجها الجيش لزيادة قوتهم و هيمنتهم على اليابان.

قـــــصـــــة الــــلــــعـــــبــــة

عند بدايتك في اللعبة سيعرض عليك مشهد هجوم الجيش الماغولي على جزيرة Tsushima موطن Jin Sakai و هنا تبدأ رحلتك في عالم Ghost of Tsushima بحيث ستدافع عن الجزيرة و الانتقام من المغول بسبب مقتل والدك على يد الماغول أثناء الموجة الأولى لغزو الماغول كما أنهم خطفوا عمك Shimura و هو من قام بتربيتك بعد مقتل والدك و كان مدربك الذي صقل مهاراتك لتصبح قادر على ردع هجوم الماغول و لاكن هذه المهمة ليست سهلة فكلنا نعلم أن الكثرة تغلب الشجاعة و يصعب عليك هزيمة جيش كامل بمفردك.
وإذا كنت تملك تجربة لي ألعاب مشابهة مثل The witcher 3 أو assassin Creed Odyssey سيكون فهمك لي اللعبة 
بعد أن قام الجيش الماغولي بأسر عمك و سيطر على كل الجزيرة تنهض انت من بين الجثث بعدما كان ضن الماغول أن الكل قد مات.
ستبدأ في اللعبة بداية عاديه تجمع فيها الأسلحة التي تناسب ذوقك و المهمة التي تريد إنجازها و عندما تقاتل القادة تحصل على مجموعة من الأسلحة و الدروع التي ستجعلك اقوا و أيضا يمكنك استكشاف الجزيرة و روؤية المناظر الخلابة في عالم مفتوح من الجبال و سهول.
و الجميل في اللعبة هو النظام الذي استعمله المطورين في اللعبة بحيث لم توفر لك خارطة لي تنقل في عالم اللعبة و يجب عليك أن تعتمد على الإشارة المرئية التي سترشدك أثناء تنقل من مكان إلى آخر كما يمكنك أن تعتمد على اتجاه الرياح و النجوم في الليل و هذه المصادر من أجل معرفة مسار التنقل إلى الجبال و السهول و هذا ما اخد انتباهي في لعبة Ghost of Tsushima الجمال الخلاب و الميكانيكية المتميزة التي تميزت بها اللعبة.

رسوميات Ghost of Tsushima

طورت لعبة Ghost of Tsushima من قبل Sucker Punch Productions و قد ابدع في هذا المجال بذات و من بداية لعبك باللعبة ستدهش من تفاصيل عالم اللعبة من جبال و سهول ام بحيرات كذالك بالنسبة لمظهر الشخصيات و من الوهلة الأولية ترى بأن الرسوميات في اللعبة ليس بها أي عيوب و لاكن سنختصر هذا الجزء من موضوعنا في.

عالم اللعبة

الواقعية في الرسوميات هي العنصر الأهم الذي طورت به اللعبة وعندما تباشر باللعبة سيضهر لك مشهد سينمائي لحرب بين الساموراي و الغزاة من المغول و بعدها تبدأ التقدم في المهام في عالم متناسق من حيث الاضائة ليصبح العالم في الليل غاية في الإبداع مع وجود الضباب المنتج أرجاء العالم يجعل من تجربتك حماسية  من اولها كما يمكنك الاستفادة من كل جزء من الماب لمصلحتك مثل الأختباء بين الشجر أم حقول العشب الكتيفة لمباغتة العدو و قتلة بسهولة،
 و يمكنك التخفي عن الأعداء داخل الدخان المتصاعد من الحرائق و إبداع المطورين لم يقتصر في الضباب و جمالية عالم اللعبة بل الوهج المصحوب من الأنفجارات و مناظر الأشياء المشتعلة كانت في المستوى المطلوب.

الشخصيات في اللعبة

كذالك الشخصيات في Ghost of Tsushima تميزت بالواقعية و عندما تباشر بأي مهمة تشعر بأنك تشاهد فيلم مزانيتة مليونية و ليس مجرد لعبة و حتى عندما تتحدث شخصيتك مع الشخصيات الأخرى تلاحظ أن حركة شفاه شخصيتك متناسقة مع سياق الحديث.
اما بنسبة لحركة الشخصيات سلسة و مناسبة لي لعبة من نو الساموراي و الهجمات الخاطفة، كما هنالك حركة الشقلبة التي تستخدم لي مناورة الأعداء و تجنب هجماتهم.
يمكنك التنقل في عالم Ghost of Tsushima عن طريق السير على الأقدام و في بعض الحالات تخوض معارك و انت ممتطي حصان.

الصـوتيــات في اللــعبة

صوت الشخصيات كان من أفضل العناصر في اللعبة بجانب المستوى الرسومي وكانت المحادثات الحاصلة بين الشخصيات بصوت أكثر من واقعي و وفرت لك اللعبة أكثر من لغة يمكنك اختيار إحداها مثل اللغة الانجليزية أو اللغة اليابانية و هي المفضله لذا الجميع، اما بنسبة لي الموسيقى التصويرية المصاحبة لي المشاهد السينمائية فقد كانت في أفضل مستوى و إذا كنت في خضم القتال تكون الموسيقى أكتر تشويقا و تبت الحماس فيك و إذا كنت متسلل تكون الموسيقى هادئة و إذا كنت في حالة من الحزن تكون الموسيقي المصاحبة للموقف حزينة و موؤثرة.

عن الكاتب

LY TOP GAMES

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

LY TOP GAMES

2017