LY TOP GAMES LY TOP GAMES

اخبار عاجلة

جاري التحميل ...

Control game pc :مراجعة

control game


صدرت لعبة Control يوم 27 من شهر أغسطس عام 2019‪ وهي أحد أهم الألعاب المرتقبة من محبي الألعاب الفيديو حيث أن الاستديو المطور للعبة هو Remedy الذي لاطالما عودنا بي الأعمال المتميزة عن باقي الألعاب لذلك لعبة
Control كانت على المستوى المطلوب ولم تخيب امال محبيها.
Control
هي لعبة تم تطويرها من قبل الاستديو الشهير Remedy وكانت أحد أعمال هذا الأستديو لعبة Quantum Break التي نالت استحسان كل من قام بتجربتها و استلم أمر نشرها شركة GAMES505‪

قصة اللعبة

القصة في هذة اللعبة ليست بي طويلة و أحداثها تعتبر قليلة نسبياً و هذا بسبب أن السياق الذي يعمل به أستديو Remedy هو القصة المبسطة فقد رأينا ذلك أيضًا في لعبة Quantum Break.
تكون بدايتك متحكم بشخصية نسائية تسمى jesse  حيث تنطلق نحو FBC وهي عبارة عن وكالة أمريكيه الهدف منها التحقيق حول الأمور الغير منطقية مثل السيطرة على عقول البشرية أو التلاعب بمجريات الحياة.
Jesse

الهدف من ذهابك الي تلك الوكاله هو من أجل العثور على أخيها الأصغر الذي تم أختطافة من قبل هذة الوكاله من أجل بعض التحقيقات.
و في نفس وقت صولك لي هذة الوكاله تقوم مجموعة قوات تسمى Hiss حيث قامو بقتل الكثير بمافيهم رئيس هذة الوكالة و بدون التعمق في الأحداث القصة لكي لا تفقد متعة تجربتها.
المختصر ستصبح Jesse الرئيس الجديد بعد موت الرئيس السابق و تقوم بستغلال هذا الأمر في البحث عن المعلومات عن التحقيق الذي تقوم به الوكالة مستندة على بعض الوثائق القديمة.
تتميز لعبه Control بي الغموض الخارج عن المنطق حيث أن القصة غير مفهومة و هذا ما يجذبك نحو تكملتها.
عندما تتقدم في القصة تكتشف بأنك تملك قدرة ذهنية داخل عقلها و بأمكانك أجزاء محادثات مع هذة القدرة مما يجعل Jesse تتحدث مع نفسها أغلب الأحيان.

أسلوب اللعب

تتميز اللعبة بي المراحل التي تحصل عند أنجازها على بعض المهارات الجديدة و كذلك الأسلحة التي تسمح لك اللعبة بتدرب عليها قبل الأنطلاق  نحو أنجاز المهام أو قتال الأعداء.
كل ما تقدمت في القصة تزيد قوة القدرة الذهنية و أحد أهم القدرات الذهنية حي القدرة على تحريك الأشياء في الهواء ثم رميها على الاعداء.

و أيضاً هنالك هنالك قدرات أخرى وهيا الطيران في الهواء و التحكم في شكل المواد الصلبة و تشكيلها لتصبح درع أو كفر يحميك من هجوم الأعداء.
كما وفرت اللعبة إمكانية دمج أكثر من مهارة معا حيث بأمكانك عمل مهارتين أو أكثر معا مما جعل اسلوب اللعب اكثر مرونة و لن تمل منه مع الوقت.

أسلحة اللعبة

في بداية ستحصل على سلاح من نوع مسدس وهذا سلاح ليس عليك إعادة تحميل الذخيرة عند أكمالك للمخزن بل يحتاج لشحن لبعض الوقت و ستستعمل هذا السلاح مع القدرات الخاصة بك طوال تقدمك في المهام.

أثنا تقدمك في المهام ستحصل على بعض القطع التي ستحتاجها لي تعزيز مسدسك و تحويلة ليصبح قادف RPG و قادف قنابل و غيرها و لذلك هذا الأسلوب منحنا كثير من الخيارات أثناء القتال.
لعبة Control تسمح لك أن تنجز مهامك بي طريقتك الخاصة حيث يمكنك تحويل مسدسك الي رشاش قريب المدى و أنجاز المهمة أو تحويل مسدسك الي قناص أو RPG و أنها المهمة من بعيد لذلك معرفة القطع المناسبة للمسدس مهم جداً.
وهنالك قائمة بها العديد من المهارات الداخلية هي الأخري تعتبر في غاية الأهمية حيث عند تطوير المهارة داخلية تزيد نقاط الحياتية الخاصة بك كما بأمكانك تسريع المدة التي تحتاجها لشحن المسدس الخاص بك لذلك رغم قصر القصة تحتاج إلى الكثير من الوقت لي تطوير كل مهارات و إيجاد القطع التي تحتاجها من أجل مسدس.

Boss أو The leaders

وفرت اللعبة عدد كبير من الأعداء و مختلفين عن بعضهم البعض حيث يتميز بعضهم  بأمكانياتهم علي الطياران من مكان إلى أخر و غيرهم يتميز بلقوة الدفاعية حيث يمتلكون مجموعة من الدروع تحميه.
كما أن نسق القصة غير مفهم من حيث الصعوبات حيث بعض الزعماء يكون ذا مستوى سهل بنسبه لك و غيرهم من زعماء يكون صعبا جدا.

الحركة الميكانيكية للعبة


حركة الشخصية الخاصة بك تبدو غير طبيعيه أو لم تبدل الشركة مجهود في حركة الشخصية حيث أن ركزت في حركة شخصيتك تشعرك بشعور غريب و كأنه رجل حديدي يتحرك.

رسوميات عالم اللعبة

تم تصميم عالم اللعبة بشكل متماثل حيث كل ماقدمت في لعبة تجد أماكن مشابة لي أماكن أخري زرتها من قبل و ذلك ما يجعل العالم يشبة المتاهه و هذا ما يزيد عنصر الغموض في القصة.
اما بنسبة لي رسوميات اللعبة من حيث توزيع الأضاءة و الظلال كانت ممتازة حيث أبدعت الشركة في هذا الجزء حيث كان توزيع ظلال الأشياء ممتاز كذلك بنسبة اللأضاءة.
كذلك المؤثرات الناتجة من القتالات بين الأعداء من نيران و انفجارات كانت في أفضل مستوى ممكن.
لذلك يمكننا القول بأن الاستديو Remedy ركزت كثيراً في هذا الجزء.

في النهايةهذا العرض الدعائي الخاص بللعبة 

عن الكاتب

LY TOP GAMES

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

LY TOP GAMES

2017